إسلاميات

ما حكم من أتى زوجته من الدبر برضاها

ما حكم من أتى زوجته من الدبر برضاها، الكثير من الناس يستهوي أن يستلقي زوجته من الخلف، وبمعنى أن يجامعها من الدبر، وهذا يرجع لأحد أمور معينة تدور في مخيلته أو بسبب سماع أو مشاهدة أفلام إباحية ليكون في ذهنه باله أن يجرب تلك الوضعية أو الموقف، وبعد ذلك يجد الشخص نفسه قد تعود عليه، وفي هذا المشهد لا بد أن نستدل وفي قول الله تعالى : ” نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين “، ومن خلال هذه الآية الكريمة نوضح لكم حكم من أتى زوجته من الدبر سواء كان ذلك بقصد وبرضا الزوجة أو بدون قصد.

حكم إتيان المرأة من الدبر عند الشافعية

أنزل الله سبحانه وتعالى آيات بينات على النبي محمد صلى الله عليه وسلم كما في قوله تعالى (نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم) عندما سأل النبي أناس حول الجماع من الدبر، فقال النبي عليه السلام تفسيرا لهذه الآية الكريمة إئتها على كل حال ما دام ذلك في الفرج وفي رواية أقبل وأدبر واتقي الدبر والحيض، ومعنى ذلك هو أن يأتي الزوج زوجته، إما من الأمام أو من الخلف، وبشرط أن يكون النكاح في الفرج واتقي الدبر، بمعني إياك والجماع في الدبر.

ما حكم من أتى زوجته من الدبر برضاها السيستاني

جمهور العلماء كانوا قد أجمعوا على تحريم الجماع بين الرجل والمرأة في الدبر، وأن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان قد توعد أن من يفعل ذلك بوعيد شديد، وكان قد توعد النبي بأن من يفعل هذا أنه يكون بـعيد عن رحمة الله سبحانه وتعالى، بمعنى أن الله لا ينظر له، قال صلى الله عليه وسلم لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة من في الدبر.

ما حكم من جامع زوجته من الدبر وهل تطلق ؟

النبي عليه الصلاة والسلام كان قد نهى نهيا صريحا حول من يأتي امرأته من دبرها، فقال -صلى الله عليه وسلم- : ” استحيوا من الله فإن الله لا يستحي من الحق لا تأتوا النساء في حشوشهن أو إعجازهن اي في الدبر.

كفارة إتيان المرأة من الدبر في المذاهب الأربعة

إتيان الزوجة من دبرها كبيرة من كبائر الذنوب في المذاهب الأربعة، وكفارة ذلك التوبة النصوحة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وترك هذه العادة الخبيثة والندم على ذلك وعدم فعلها مرة أخرى.

لماذا حرم الله النكاح من الدبر

إن طاعة الزوجة لزوجها أمر مهم ولا يكون إلا في الأمور المباحة والمشروعة التي ليست فيها معصية لله، وأما الوطء في الدبر فهو أمر محرم وكبيرة من الكبائر حرمه الله سبحانه وتعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم-، وليس للزوج سلطان على زوجته في تلك العادة، لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وبمعنى أنه يجب على الزوجة ألا تطيع زوجة في مسألة إتيانها في دبرها وحرم ذلك لما فيه فاحشة وارتكاب كبيرة من الكبائر إلى جانب الأمراض التي تصيب كلا الزوجين.

ما هو سبب حب الزوج للدبر؟

قد يكون حب الرجال في بعض الأحيان لوطء الزوجة من الدبر، أمر قد يرجع إلى نواحي طبية ونواحي نفسية، وأما الجانب النفسي فالكل يعمل تحت هذه العبارة أو المقولة، التي جربت في أشياء كثيرة، ألا وهي أن كل ممنوع مرغوب، ويظن الكثيرـ من الرجال أن هذا المكان فيه متعه أكثر من القبل أو الفرج، ولكن هذا تزيين من الشيطان.

ما حكم من أتى زوجته من الدبر من غير قصد

إتيان المرأة في دبرها محرم بإجماع العلماء، كما أن هناك أدلة قاطعة  من القرآن الكريمة والسنة النبوية أشارت إلى ذلك وذكرناها سابقا، فقال الله تعالى في كتابه العزيز : ” فإذا تطهرن فأتهون من حيث أمركم الله ” ، وورد حديث ينص، على أنه من يجامع المرأة في دبرها ملعون، حسنه أهل العلم ولكنه لم يثبت فإنه حديث ضعيف.

يجب على الرجل أن يستمتع بزوجته بأي صورة كانت، ولكن بشرط ألا يأتيها بالدبر فهذا فعل محرم فيه تشبيه تماما إلى عمل قوم لوط بأن الرجال مع بعضهم البعض وكذلك مع النساء.

السابق
من هي زوجة محمد قنوع ويكيبيديا
التالي
من هو النائب عماد العدوان السيرة الذاتية